والي شمال كردفان بالإنابة يدشن مبادرة ضباط الصحة بالولاية الخاصة بدرء مخاطر حمى الضنك والتحسب لوباء الكوليرا

دشن الأمين العام لحكومة الولاية والي شمال كردفان بالإنابة الأستاذ الأمين الشايب محمد من أمام رئاسة محلية شيكان صباح اليوم دشن مبادرة ضباط الصحة بالولاية وبعض الولايات المجاورة المتعلقة بدرء مخاطر حمى الضنك والتحسب لوباء الكوليرا .

وأكد الوالي بالإنابة خلال مخاطبته إنطلاق المبادرة أن هذا المشروع يتوافق مع خطة الولاية في المجال الصحي وتطبيع الحياة العامة ،وقال أن الولاية تعول عليها في مجال العمل الولائي مشيدا بالمبادرة والقائمين على أمرها.

الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية دكتور إيمان مالك عبدالله قالت أن المبادرة تأتي تفعيلا للخدمات في عدة محاور وهي داعمة للعمل الصحي خاصة في الجانب الوقائي ومكافحة نواقل الأمراض والدور الأكبر لها في مجال التوعية والسيطرة على الاوبئة،وأعربت عن شكرها لكل الكوادر المشاركة في عمل المبادرة .

المدير التنفيذي لمحلية شيكان عبدالناصر عبدالله قال أن المبادرة تمثل مشروعا كبيرا وبعدا إستراتيجيا في مجال إصحاح البيئة والوقاية الصحية مناشدا كل القطاعات بالتفاعل مع كل القضايا التى تخدم إنسان المحلية.

فيما أوضحت الأستاذة سهام حسن حسين مدير الإدارة العامة لصحة البيئة والرقابة على الأغذية بالولاية أنالمبادرة جاءت تحسبا للطوارئ ومعززة للعمل الصحي والهدف منها تعزيز الدانب الوقائي ،وقالت أن المبتدرة تشمل محور الرش لعدد من الأحياء الأكثر تاثرا بنواقل الأمراض حسب المؤشرات الى جانب عدد من المواقع بإزالة النفايات علاوة على حملات رقابة الأغذية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *